Saturday 3 February 2018

E30 خيارات الأسهم


عجلات.
من E30 المنطقة ويكي.
مرحبا بكم في سجل عجلة! في هذه الصفحة نقوم بتجميع قائمة من كل عجلة معروفة لتناسب E30، بما في ذلك جميع المعلمات التقنية.
معيار الإعداد عجلة E30 هو:
عند اختيار عجلة الخاص بك، وخاصة حجمها، فمن المهم أن نتذكر دائرة نصف قطرها المتداول. الحجم الكلي للعجلة بما في ذلك الإطارات.
وكانت العجلات القياسية والإطارات المجهزة إلى E30 185 / 65R14، مما يعطي دائرة نصف قطرها المتداول من 298mm. إذا كان تشغيل 15 "بس، كان حجم الاطارات 205 / 55R15. إذا كنت زيادة حجم العجلات الخاصة بك إلى 16" أو 17 "، تحتاج إلى إيلاء الاهتمام لحجم الإطارات الخاصة بك، لأنها سوف تؤثر على التجهيز الخاص وكذلك معرفة المزيد حول حساب حجم الإطار الخاص بك.
إذا كنت قد حصلت على عجلة التي لم يتم سرد، الحصول على اتصال مع غرماشين للحصول عليه مميزة.

ايقاف عن العمل.
من E30 المنطقة ويكي.
كل ما يربط العجلات إلى هيكل السيارة من E30 الخاص بك هو التعليق. هذا الترتيب من الينابيع والصدمات والأسلحة هي المسؤولة عن الحفاظ على المطاط من الإطارات الخاصة بك على الطريق في جميع الأوقات. دون ذلك، كنت ارتدت حول مثل الكرة والدبابيس.
تعليق يأتي في اثنين من النكهات. ناعم أو صلب. سوف تعليق لينة تعطيك شعور مرهق لذيذ، مثل قيادة فراش، وهذا النوع من ركوب السيارات الأمريكية الكبيرة تشتهر. عن طريق امتصاص كل المقالب والصدمات، وراحة رحلتك زيادة كبيرة. هذا رائع ل أوتوبانز الألمانية شقة كبيرة، ولكن عديمة الفائدة لقيادة العدوانية، حيث لفة الجسم سوف يكون لك لورنينغ جولة درونكينلي كل زاوية.
التعليق الصلب يشد كل شيء، وإعطاء السيارة يشعر أكثر جامدة بكثير. تشدد المفاصل والملفات المشددة الإطارات مرة أخرى على الطريق بعد كل عثرة، مما يسمح لك لإجبار السيارة إلى زوايا أصعب وأسرع. الجانب السلبي هو أن يشعر كل عثرة التنافر في جميع أنحاء السيارة، وتنقل مباشرة إلى العمود الفقري والأسنان.
ويهدف الإعداد E30 للتوصل إلى حل وسط بين الاثنين. يوفر الإعداد الأسهم توازن جيد من الراحة والأداء، مع العديد من الاحتمالات لرفع مستوى النظام إذا كنت في حاجة إليها. ولكن كما في عصر السيارات، فمن المهم للحفاظ على أعلى من كل صيانة للتأكد من أنه في محركات السيارات وكذلك فعلت عندما غادر المصنع.
للحصول على فهم أفضل، تعرف على المزيد حول كيفية عمل التعليق.
نظرة عامة.
تستخدم السيارة E30 نظام تعليق خفيف الوزن ولكنه فعال، يتألف من الدعامات الأمامية المستقلة والأذرع الخلفية الخلفية الخلفية. وهذا يسمح لكل عجلة للرد على سطح الطريق دون التأثير على هندسة أي من العجلات الأخرى. وقد تم تجهيز جميع E30s مع هذا التخطيط تعليق، مع وجود اختلافات صغيرة بين كل نموذج اعتمادا على نمط الجسم والمحرك.
تم تركيب مكونات أكثر ثباتا على النماذج ذات الأسطوانات الست (محركات M20 و M21)، وتتضمن نوابض أكثر قوة لتحمل الأوزان الثقيلة. تم تركيب الدعامات الأكبر على جميع طرازات تورينغ وكابريوليه، فضلا عن الينابيع الخلفية المختلفة لحمل الأجسام الثقيلة لتلك السيارات. وكان تعليق الترقية أيضا جزءا من حزمة الرياضية.
وقدمت الحانات الأمامية والخلفية المضادة لفة لمختلف النماذج لزيادة الاستجابة.
المكونات.
ويتألف التعليق الأمامي من الدعامتين التي تضم كل امتصاص الصدمات ونابض. في الطرف الأدنى من تبختر، ومحاور كعب تحمل محور العجلة عبر عجلة تحمل. الجزء العلوي من البراغي امتصاص الصدمات إلى جبل تبختر العلوي، الذي البراغي مباشرة إلى هيكل السيارة. بين طرفي امتصاص الصدمات، واثنين من لوحات معدنية ضغط معا الربيع، والذي هو عنصر التفاعل الرئيسي للإعداد.
في حين أن تبختر هو محض الساق المعدني، ويشار أيضا إلى الجمعية تعليق كامل كما تبختر في بعض الأحيان.
إذا أردت إزالة التجميع الأمامي بالكامل، فتعرف على المزيد حول استبدال الدعامات.
الدعامات هي المعدن الصلب "الساقين" التي تسمح لجميع مكونات التعليق الأخرى ليتم تركيبها. في نهاية أقل أنها تحتوي على نقطة تصاعد لمحور كعب، وكذلك يتصاعد لفرجار الفرامل. في الطرف العلوي، لوحة مقببة ستحمل الينابيع، وسوف طوق مترابطة عقد امتصاص الصدمات في المكان.
الدعامات تأتي في حجمين: 45mm و 51mm. الحجم الأكبر كان معيارا على جميع النماذج 323i و 325i، جميع الرحلات وجميع كابريوليتس. إذا كنت غير متأكد من حجم تبختر سيارتك لديها، وكنت لا يمكن أن نتذكر دروس الرياضيات الخاص بك، ثم استخدام قليلا من سلسلة. التفاف السلسلة حول تبختر، ومن ثم قياس طوله. 141mm يعني تبختر 45mm، و 160mm يعني تبختر 51mm.
كل صدمة أمامية تناسب الجزء العلوي من تبختر، ويقام في مكان مع طوق مترابطة. من هناك، صدمة قضيب ترتفع إلى الأعلى جبل، الذي يسيطر مع الجوز 17 ملليمتر. ساندويتد بين طرفي الصدمة هو توقف عثرة، لوحة الربيع وغطاء الغبار للصدمة، مما يساعد على منع الحصى والغبار من إتلاف ختم المطاط من قضيب صدمة.
يمكن للصدمات والقيام بالفشل، وخاصة مع التقدم في السن، مما أدى إلى عجلة أن يصفع الطريق مثل ذيل سمور كما لا يتم قمع التذبذب. وعندما يحدث ذلك، يجب استبدال الصدمة. توصي المنطقة المناسب بيلستين B4 أو بوج الصدمات توربو.
أعلى جبل مسامير مباشرة إلى الجزء العلوي من قضيب امتصاص الصدمات. من هناك، يتصاعد داخل برج التعليق على كل جانب من السيارة باستخدام ثلاثة المكسرات. ويمكن أن ينظر إليه في أقرب وقت يتم فتح غطاء محرك السيارة داخل السيارة. مع مرور الوقت، أو في الظروف القصوى، وسادة المطاط التي تشكل مركز جبل العلوي يمكن أن تفشل، وبالتالي يتطلب استبدال روتيني. منذ جبل الأعلى هو نوع من الأدغال، وتعلم المزيد عن الشجيرات تعليق وكيفية استبدالها.
تحت جبل الأعلى هو مقطوع المطاط كبير، والمعروفة باسم توقف عثرة. غرضه البسيط هو لتخفيف ضربة امتصاص الصدمات إذا كان يتراجع تماما، وبالتالي منع حالة الصلب من الصدمة من إتلاف جبل الأعلى.
إذا وجدت أن سيارتك ضرب ضرب عثرة بانتظام، ثم تعليق الخاص بك هو على الارجح لينة جدا. وهذا سببه مكونات الشيخوخة، وسوف تحتاج إلى استبدال إما الصدمات أو الينابيع، أو كليهما.
الينابيع هي لفائف الدهون من الصلب التي ضغط تحت القوة، مما يسمح التعليق الأمامي بأكمله للرد على ظروف الطريق. هناك مجموعة واسعة من الينابيع المتاحة ل E30، وأنها هي أكبر عامل واحد عند التفكير في التغييرات على الإعداد تعليق الخاص بك. من حيث التوافق، يجب أن يكون الربيع مطابقة لحجم تبختر. لاحظ أن هناك أيضا اختلافات كبيرة في الينابيع الخلفية إذا شراء مجموعة كاملة لسيارتك.
الينابيع نفسها تقع بين طبقين. الجزء السفلي هو جزء لا يتجزأ من تبختر، الحجامة الجزء السفلي من الربيع. في الطرف العلوي، لوحة الربيع المتحركة تقع بين توقف عثرة وأعلى جبل. هناك أيضا اثنين من منصات المطاط، والمعروفة باسم منصات الربيع، والتي تمنع الينابيع الصدأ على لوحات.
بسبب تصميم التعليق، يتم الاحتفاظ الربيع تحت ضغط مستمر، وبالتالي يجب أن تعامل مع الاحترام أثناء أي صيانة أو ترقية العمل.
في حين تتوفر تحسينات في الأداء، توصي منطقة E30 بإيباش أو H & أمب؛ R الينابيع من ارتفاع أوم.
إذا كنت تخطط لخفض سيارتك، معرفة المزيد عن خفض سيارتك.
منصات الربيع.
وقد تم ذكرها بإيجاز أعلاه، وهناك لوحة في نهاية أي من الربيع الذي يعمل على منع الربيع الصدأ إلى لوحات الربيع ولكن أيضا توفير لمسة من توسيد. بي ام دبليو تقدم اثنين من سمك مختلفة من منصات الربيع العلوي، 9MM و 3 مم. لوحة 3MM سوف يقلل من الواضح السيارة 6MM على لوحة 9MM، ولكن لا أحد قد وجدت أي شيء لتأكيد ما السيارات تأتي مع ما منصات. لوحة الربيع أقل يأتي فقط في سمك 3MM.
الربيع، بلات.
في حين أن الجزء السفلي من لوحة الربيع هو جزء ثابت من تبختر الجزء العلوي هو جزء منفصل الذي يحمل الربيع إنبلاس وأيضا بمثابة مسكن للجبهة العليا للجلوس فيها. هذا الآن هو جزء غير مهتم نسبيا، إلا أنه قد حان مؤخرا على ضوء أن هذا يمكن أن تحل محلها لوحة الربيع من E92 3 سلسلة (الجزء رقم 31336764093) الذي يخفض في الواقع السيارة بنحو 10MM عن طريق السماح الربيع للجلوس أعلى في قوس عجلة القيادة.
العنصر السفلي من تبختر هو المحور كعب. على معيار E30s هذا هو عنصر غير قابل للإزالة، ملحومة إلى تبختر، على الرغم من أنه قابل للإزالة على الدعامات M3.
محور العقب هو المسؤول عن تحمل عجلة كاملة. فإنه يفعل ذلك من خلال تحمل الشرائح على محور كعب. محور العجلة ثم يناسب على الجزء العلوي من تحمل ومحور كعب، ويقام في مكان مع الجوز 36mm، التي تغطيها غطاء الغبار.
محور العجلة هو أكثر قليلا من قرص معدني قوي. يتم تشكيله لتناسب على عجلة تحمل و كعب المحور، و مقفل في مكان مع الجوز 36 ملليمتر. نمط الترباس وحافة المحور تحديد العجلات التي يمكن تركيبها على E30. 4x100 مع تتحمل مركز 57.1mm.
ومع ذلك، تغيير محور العجلة هو أكثر انخراطا بكثير من مجرد سحب تشغيله و تركيب واحد مع نمط الترباس مختلفة. إذا كنت ترغب في تغيير محاور العجلات الخاصة بك، تعرف على المزيد حول تحويل إلى 5 مسمار.
عجلة تحمل.
تسمح عجلة تحمل الأمامية محور العجلة لتدوير حول محور العقب بسلاسة وبحرية. هو تحمل القياسية مع السباق الداخلي والخارجي، وببساطة الشرائح على المحور كعب. ليست هناك حاجة للصحافة عند تركيب عجلة تحمل جديدة. ومع ذلك، وإزالة تحمل القديمة والبالية قد تتطلب استخدام أداة سحب ثلاثة أرجل، لأن السباق الداخلي يمكن أن تلتصق المحور كعب مع مرور الوقت.
لإزالة عجلة تحمل:
أزل العجلات والفرجار والأقراص. الجائزة من دوستكاب من المحور كعب إزالة الجوز 36mm اضغط بلطف على الجانب من المحور كما يمكنك تطبيق الضغط من الخارج والمحامل سوف تأتي خالية من محاور كعب في قطعة واحدة. إذا حاولت إجبارها السباقات الداخلية ستبقى وراء. إذا حدث ذلك، دافئ السباق مع مصباح ضربة ويجب أن تحرر نفسها. إذا لم يكن لديك الوصول إلى الحرارة، تقسيم بعناية السباق مع إزميل.
ليس أساسا عنصر تعليق، و سوبفرام هو أكثر قليلا من علبة معدنية على شكل التي يتم سحب كل شيء في خليج المحرك. يتصاعد الإطار الفرعي على قضبان الهيكل مع أربعة مسامير صلبة. من هناك، والمفاصل الكرة الداخلية من عظم الترقوة الترباس من خلال الجانبين، لتحديد موقع التعليق أفقيا.
ويحمل الرتل الفرعي أيضا المحرك ورف التوجيه.
جميع الإطارات الفرعية متطابقة، بغض النظر عن المحرك أو نمط الجسم.
المعروف أيضا باسم الأسلحة السيطرة، هذه المنحنيات على شكل حرف L من المعدن عقد الجزء السفلي من تبختر في مكان، نسبة إلى هيكل السيارة والإطار الفرعي. كل عظم الترقوة لديه ثلاثة وصلات مرنة: الشجيرة مصاصة في نهاية واحدة، وعقد العمود الفقري للهيكل. كرة مشتركة في الزاوية انسحب إلى الرتل الفرعي؛ ومشاركة الكرة النهائية إلى محور العجلة.
مصنوعة عظم الترقوة القياسية من الصلب. تم تركيب أخف وزنا الألمنيوم على M3 وإلى 325i جولة. في حين أن هذه قد تبدو مرغوبة لأخف وزنها، فإنه من المستحيل استبدال المفاصل الكرة عليها، وبالتالي عدد قليل جدا من السيارات لا تزال لديها لهم المجهزة. تكلفة أجزاء جديدة تفوق بالتأكيد أي ميزة الألومنيوم عظام الترقوة قد تقدم.
منذ الكرة المفاصل في عظم الترقوة الصلب يمكن الضغط بها واستبدالها، فإنه يؤدي إلى إصلاحات أرخص بكثير. إذا كنت معلقة على E30 الخاص بك، قد يكون من المفيد الاستثمار في أداة إزالة الكرة المشتركة (في الصورة) بحيث يمكنك الضغط عليها بنفسك، بدلا من الاضطرار إلى عروة اثنين عظم الترقوة الثقيلة لميكانيكي.
المصاصة بوش هو دائرة قوية من المطاط، الذي عقد في مكان مع دائرة من الصلب التي البراغي مباشرة إلى الهيكل الأمامي السكك الحديدية. فكرة الأدغال هي لتحديد موقع عظم الترقوة للسيارة في حين السماح لها لتحويل، على أساس الثني من المطاط داخله.
الشجيرة القياسية هو تصميم متحدة المركز، وهذا يعني ثقب لعظم الترقوة هو في وسط الأدغال. تم تركيب نماذج M3 مع الشجيرات غريب الأطوار، مما دفع نهاية عظمة الترقوة أقرب إلى مركز قوس عجلة القيادة، وزيادة العجلات. ويعتبر هذا ترقية مجدية لجميع E30s.
الكرة المفاصل.
المفاصل الكرة هي محاور خاصة التي تسمح اثنين من أجزاء انضم إلى التحرك حول بعضها البعض. E30 عظم الترقوة اثنين من المفاصل الكرة كل منهما، والسماح للعظم الترقوة لتدوير صعودا وهبوطا حول الرتل الفرعي، وبالتالي رفع محور العجلة دون التأثير على كامبر عجلة القيادة.
المفاصل الكرة هي مكونات الخدمة، وسوف تفشل مع التقدم في السن. ويمكن ضغطها داخل وخارج من عظم الترقوة الصلب (ولكن ليس الألومنيوم)، ولكن بالأسعار الحالية فإنه من المنطقي لاستبدال عظم الترقوة كله.
يتم تغطية مفصل فعلي من الكرة المشتركة مع التمهيد المطاط. يمكن لهذه الأحذية تمزيق مع مرور الوقت، مما يضر حياة المفصل وكذلك كونه فشل موت. فمن الممكن لاستبدال هذا التمهيد المطاط دون إزالة الكرة المشتركة؛ تتوفر الأحذية على مواقع المزاد شعبية على الانترنت.
مكافحة لفة بار.
على جميع السيارات تم استخدام شريط مكافحة لفة الجبهة أو أرب لربط اثنين من عظم الترقوة الأمامي معا، بالنسبة إلى هيكل السيارة. هذه الشركات تصل تعليق ويقلل بشكل كبير من لفة الجسم، وخاصة بالنسبة للقيادة الحماسية.
و أرب نفسه يتصاعد إلى جسم السيارة باستخدام اثنين من الشجيرات المطاطية، التي عقدت في مكان مع قذائف الصلب. على طرفي أرب ثم جبل إلى عظام الترقوة عن طريق وصلات قطرة. هذه الروابط قطرة تعمل على نحو مماثل لمفاصل الكرة، مما يسمح للحركة الجانبية في تعليق دون المساس صلابة، ولكن هي في الواقع نوع آخر من الأدغال وتحتاج إلى استبداله بنفس الانتظام. هناك وصلة قطرة مطورة متاحة، والتي تنطوي على استخدام أجزاء فورد مونديو.
تم تركيب عدد من أحجام أرب إلى E30، وكانت ترقيات متوفرة من عدد من الشركات المصنعة بما في ذلك أس سنيتزر وديناميات سباق. سمكا أرب، وأكثر صرامة تعليق. إذا كنت تريد أن تعرف أي أرب تم تركيبها وفقا لمعيار الخاص بك E30، معرفة المزيد عن أربس.
ويمكن اعتبار التعليق الخلفي وحدة من قطعة واحدة. وتعمل الحزمة الخلفية كإطار فرعي ترتكز عليه جميع مكونات التعليق الأخرى، في حين أن الحزم نفسها تعلق على السيارة عبر مسامير كبيرة. يسمح هذا الترتيب لنظام الدفع بالرد على الطريق كنظام واحد، مما يوفر قبضة جيدة فضلا عن ركوب سلس، لأن شعاع خلفي يحمل أيضا التفاضلية التي البراغي في وقت لاحق إلى جسم السيارة عن طريق شجيرة مطاطية كبيرة.
من شعاع خلفي، اثنين من الأسلحة زائدة تمتد إلى الوراء، محورية حول شعاع. في نهاية كل ذراع امتصاص الصدمات يربط الذراع إلى جسم السيارة، مع الينابيع شنت في منتصف الطريق على طول الذراع. شريط مكافحة لفة تستخدم لإضافة درجة من تصلب للنظام، إذا لزم الأمر.
شعاع خلفي هو إطار معدني مصنوعة من الصلب السميك. هو أساسا اثنين من أطوال جوفاء ملحومة إلى أي جانب من كوب. هذا الكأس يحمل التفاضلية، في حين يسمح أيضا دعامة رمح لتمرير من خلال شعاع خلفي. شعاع الخلفي هو أساسا نفس عبر جميع النماذج. الاختلافات الوحيدة هي ما إذا كان يتم تركيب شماعات العادم.
في كل نهاية من شعاع هي الشجيرات شعاع الخلفي. هذه تسمح شعاع لتركيبها على السيارة مع درجة صغيرة من المرن، بحيث آثار حادة لا تضر أو ​​كسر نقاط التركيب. منذ هذين الشجيرات تخضع لجميع قوى التعليق الخلفي، فإنها تفشل مع مرور الوقت وتحتاج إلى استبدال. وبما أن هذا هو واحد من أسوأ الوظائف على السيارة بأكملها، ومعرفة المزيد عن استبدال الشجيرات شعاع الخلفي.
الأسلحة الزائدة.
الأسلحة الزائدة هي V - الأشكال من المعدن الأنبوبي، مع كل "الساق" انشقاقه إلى الحزمة الخلفية. هذه المفاصل هي أيضا مشدودة، لأنها تأرجح صعودا وهبوطا باستمرار كما يسافر عجلة على الطريق.
و "رأس" كل ذراع زائدة يحمل محور العجلة، عجلة تحمل ونظام الفرامل الخلفية. لأن E30s يمكن تركيبها إما مع الطبول، أقراص أو عبس في الجزء الخلفي، وهناك ثلاث نكهات الذراع زائدة المتاحة. لا يمكن أن تناسب أقراص الفرامل إلى الذراع زائدة مصممة للبراميل، والعكس بالعكس، ولكن يمكنك أن تناسب عبس الأسلحة لمركبة غير عبس إذا لزم الأمر. الأسلحة ببساطة أونبولت من شعاع خلفي والمبادلة أكثر مع أي مشاكل.
محاور العجلات الخلفية.
وتشبه محاور العجلات الخلفية، شأنها في ذلك شأن الجبهات، أقراص معدنية بسيطة تسمح للعجلات بالتركيبة إلى الذراع الزائدة. ومع ذلك، منذ العجلات الخلفية هي مدفوعة على E30، محور العجلة الخلفية لديه لقبول الطاقة الواردة من مهاوي محرك الأقراص من أجل جعل تدور العجلات. لذلك، داخل محور العجلة هو مبطن، للتزاوج مع الخطوط العريضة على مهاوي محرك الأقراص.
وبالتالي فإن عمود المحرك يعمل كمحور كعب في الجزء الخلفي. انها بوكيس من خلال الذراع زائدة، وتقع على تحمل عجلة، وفتحات في محور العجلة. ثم يتم الضغط على محور العجلة على رمح محرك الأقراص مع الجوز الاحتفاظ 30MM، تأمين التجمع كله في المكان.
محامل العجلات الخلفية.
يتم الضغط على محامل العجلات الخلفية في كل ذراع زائدة لحمل محور العجلة. على عكس المحامل الأمامية، يتم الضغط على دعائم، وتغييرها يعتبر وظيفة رهيبة بشكل صحيح. إزالة عادة مع المطرقة والإزميل، في حين أن استبدال يتطلب إما استخدام الإبداعي شريط مترابطة للرياح بها، أو الوصول إلى الصحافة المناسبة.
إذا كنت تستطيع سحب العجلات الخلفية ذهابا وإيابا، جنبا إلى جنب عندما يتم رفع السيارة، أو إذا كنت تحصل على الأنين أو الهدوء الضوضاء من الخلف، ثم قد تحتاج إلى تغيير المحامل الخاصة بك. تصنيع المعدات الأصلية من هذه المحامل هو فاغ. للحصول على الإجراء الصحيح، معرفة المزيد عن تغيير المحامل الخلفية الخاصة بك.
الصدمات الخلفية.
امتصاص الصدمات الخلفي هي واحدة من مكونات التعليق القليلة التي هي المعيار على جميع E30s. هم جميعا نفس الطول وقوة التخميد.
في نهاية القاع، ومسامير الصدمات الخلفية مباشرة إلى الذراع زائدة، في حين البراغي نهاية أعلى إلى هيكل السيارة عن طريق جبل العلوي الخلفي. منذ التعليق الخلفي ليس تصميم تبختر، لم يتم العثور على امتصاص الصدمات داخل الربيع، لذلك التثبيت وإزالة يتطلب أكثر قليلا من أونبولتينغ كل نهاية.
لاحظ أن الصدمات أوم مزودة بغسالات على قضيب صدمة. قطعة لا يتم تضمينها دائما على صدمات ما بعد البيع. ومن الضروري أن يتم تركيب هذه الغسالة على الصدمة الجديدة إذا استبدال، وإلا سوف تدمر أعلى يتصاعد في غضون أيام.
الخلفية العلوي يتصاعد.
الجزء العلوي يتصاعد هو نوع من بوش الذي يقع الجزء العلوي من الصدمة داخل الجسم. مسامير صدمة إلى أعلى جبل مع واحد 17mm الجوز، و جبل الأعلى ثم يثبت إلى جسم السيارة مع اثنين من المكسرات 13mm.
أعلى الجبال يتصاعد قابلة للتبديل على جميع نماذج E30. ومع ذلك، فقد وجدنا أن يتصاعد E46 للتحويل هي أيضا متوافقة، وهي عنصر أقوى أيضا. وهي تعتبر ترقية مفيدة عند منعش الشجيرات الخلفية الخاصة بك.
منذ جبل الأعلى للتلف، فإنه يتطلب استبدال بعد فترات معينة. إذا كان لديك أعلى الجبال ميت، تعلم المزيد عن استبدال الجبال العليا يتصاعد.
الينابيع الخلفية.
الينابيع الخلفية هي نوع أصغر بكثير من نظيراتها الأمامية، والتي تتألف من المستقطنات، وملامح أكثر بدانة. انهم يجلسون على لوحات خاصة ملحومة على الأسلحة زائدة و هيكل السيارة، خففت مع منصات مطاطية تعرف باسم منصات الربيع.
قوة الينابيع الخلفية هي نسبة إلى السيارة التي يتم تركيبها. سوف تجول ونماذج كابريوليه يكون الينابيع مطوية للتعامل مع زيادة الوزن في الجزء الخلفي من السيارة.
منصات الربيع الخلفية.
هذه تؤدي نفس الدور نفسه كما الجبهة، على الرغم من أن أعلى واحد هو على اتصال مباشر مع جسم السيارة. كما هو الحال مع الجبهات هناك سمك مختلفة المتاحة، وإن كان لأقل واحد في هذه المناسبة. سمك المتاحة هي 10 ملليمتر، 7.5 ملليمتر و 5 ملليمتر.
الخلفي مكافحة لفة بار.
تماما مثل الجبهة، تم استخدام شريط مكافحة لفة لتدعيم تعليق تحت الحمل دون جعل الينابيع أنفسهم من الصعب جدا. ومع ذلك، لم يتم تركيب هذا المكون على جميع المركبات، وسمك شريط المجهزة يبدو أن تعسفية تماما تقريبا في بعض الأحيان. للحصول على قائمة كاملة من أرب، تحقق من المقالة الرئيسية.
و أرب هي التي شنت على الجسم باستخدام قذائف الصلب والشجيرات المطاطية. ثم ينتهي الطرفان إلى أسفل حيث يتم فتحها في وصلات انخفاض. ثم تقوم هذه األذرع المصنوعة من المطاط بإرسالها مباشرة إلى الذراع الزائدة. لإزالة أو تناسب أرب الخلفي من السهل نسبيا، ولا يتطلب تفكيك أي مكونات التعليق الأخرى؛ فإنه يتطلب فقط بعض الصبر لخيوط شريط جانبية وفي مكانها. معرفة المزيد حول تركيب أرب الخلفي.
المشاكل الشائعة.
ملابس داخلية.
كما قمت بتخفيض E30، بسبب التعليق الخلفي شبه زائدة، يتم زيادة كامبر وأخمص القدمين. هذا يضع على الحافة الداخلية للإطار.
عامل آخر مهم هو الشجيرات البالية وكذلك الإطارات تحت التضخم، وسوف تجد نفسك يرتدي بسرعة من خلال الكتف الداخلي من الإطارات الخلفية الخاصة بك.
إذا كان هذا هو الحال، فقد حان الوقت لإصلاح مكونات التعليق الخلفي، بما في ذلك تجديد الشجيرات.
اعمال صيانة.
بوش تجديد.
مع مرور الوقت، مكونات المطاط تعليق سوف تجف، تتصلب و يموت. هذا التدهور الحتمي يعني أن جميع الشجيرات سوف تحتاج إلى استبدال في مرحلة ما. سوف تجديد الشجيرات مع مكونات المطاط الأصلي تحسين كبير في نوعية ركوب.
لدينا قائمة من الشجيرات وصلات لجميع المواد تحتاج إلى استبدال كل جزء المطاط على سيارتك.
أكبر الدعامات.
تم تصميم الواجهة الأمامية لكل E30 لتحمل وزن محركها. إذا كنت قد ذهبت من خلال العمل من مبادلة المحرك، سوف تحتاج إلى زيادة الدعامات الأمامية للتعامل مع وزن أثقل من المحرك الجديد، وخاصة إذا كنت قد رفعت من أربعة إلى ستة اسطوانات.
أفضل الصدمات والينابيع.
ويمكن أيضا أن تتعب النهاية الخلفية مع مرور الوقت، بعد 20 عاما من سوء الانزلاق الذيل. يمكن أن يؤدي رفع مستوى التعليق الخلفي إلى الحصول على تجربة قيادة أكثر تشددا لهذه السيارات.
كويلوفرز هي تعديل شعبية متزايدة للسيارات مزودة بدعامات الجبهة على غرار ماكفرسون، و E30 لا يختلف. في حين أن العملية الأساسية هي نفس تصميم تبختر، وطريقتهم في البناء يجعل الربيع وصدمة وحدة من قطعة واحدة عن طريق تحديد لوحات الربيع مباشرة إلى الصدمة.
التطبيق الحديث لفائف كولوفيرس يشير إلى قابليتها للتعديل. بدلا من وجود لوحة الربيع السفلي ملحومة إلى تبختر، يتم تثبيته على تبختر من قبل طوق مترابطة، والتي يمكن رفع أو خفض كما هو مطلوب. وهذا يمكن أن تشديد أو تخفيف الربيع، مما يؤثر على صلابة تعليق، وكذلك تؤثر على ارتفاع ركوب وبالتالي تقدم عنصرا من خفض. هذا هو براعة التي تجعل كولوفيرز شعبية جدا.
في حين تتوفر مجموعات رخيصة، والعلامة التجارية الموصى بها هي غاز. يتطلب تركيب كويلوفر المناسبة عدة أن تكون ملحومة لبخاخ، وأنها عادة ما تكون متاحة فقط للدعامات 51mm أكبر.
خفض هو تعديل مستحضرات التجميل للسيارة التي تؤثر على ارتفاع ركوب الكلي. عن طريق الحد من ارتفاع الينابيع، يتم جلب عجلة أقرب إلى الجزء العلوي من قوس عجلة القيادة، وجميع العناصر وندبودي من السيارة أقرب إلى الطريق.
منذ خفض هو محض للجماليات، وكمية من "قطرة" المطلوبة النسبية بحتة. ومع ذلك، هناك قيود عملية للنظر فيها عند اتخاذ قرار بشأن كيفية خفض السيارة. على سبيل المثال، أدنى نقطة من السيارة مما لا شك فيه مستنقع المحرك. ولذلك، فإن خفض السيارة من قبل كمية متطرفة وضع الحوض الخاص بك في خطر متزايد من تحطيم من قبل الأشياء الطريق.
كما المبدأ التوجيهي بسيط، ويعتبر 30MM أدنى مستوى عملي، في حين أن 60MM هو الحد الأقصى المطلق المستوى. هذا ليس لوقف الآخرين خفض سياراتهم بنسبة 80MM أو أكثر، ولكن لتصميم E30 فمن غير المستحسن. حتى في 60MM سوف تكون مضغ من خلال مجموعة الإطارات الخلفية كل بضعة أشهر.
يرجى تذكر أن إجراء تعديلات تجميلية على تعليق سيارتك سيكون له تأثير ضار على أداء السيارة. على المدى القصير سوف تعاني من ارتداء الاطارات الداخلية، ولكن في الحالات القصوى يمكن أن يضع كل من أنت وسيارتك في خطر.
دعامة هدفين.
أقواس تبختر هي أنبوبي الحزم التي الترباس إلى الجزء العلوي من الأبراج تعليق الخاص بك. من خلال قفل معا نقطتين من تعليق الخاص بك، وسوف يقلل الشاسيه المرن الذي سيعطي تعليق إحساس أشد بكثير، وخصوصا عند القيادة بجد.
حقيقة أن تبختر الأقواس رخيصة الانحناء والمفاجئة تحت الإكراه يجب أن تثبت أن الأبراج يمكن والقيام تتحرك تحت الضغط. ومن شأن توفير التعزيز المناسب أن يحقق مكاسب ملحوظة إذا تم تركيب المعدات الصحيحة.
ومع ذلك، فإن دعامة تبختر يستحق فقط المناسب إذا بقية تعليق الخاص بك هو بالفعل في حالة جيدة. تأكد من الاحتفاظ بمكونات التعليق الأساسية أو ترقيتها قبل تركيب دعامة.
أرب قطرات الروابط.
وقد تم اكتشاف مفاجئ فيما يتعلق بالروابط الأمامية التي تربط شريط مكافحة لفة الخاص بك؛ يمكنك استبدالها مع وصلات انخفاض الخلفية من 2000-2007 فورد مونديو العقارية. هذه الوحدات هي التي تم توصيلها بالورود، مما يمنحها حدا أقوى وأقوى على شريط مكافحة لفة، لذا يجب أن تستمر لفترة من الوقت. كما أنها متوفرة من ليمفوردر التي، كونها شركة تصنيع المعدات الأصلية لسيارات بمو، وضمان أنك لا تلوث E30 الخاص بك مع خردة فورد. ليمفوردر رقم الجزء هو لمي 2581102.
هذه الترقية إلزامية إلى حد كبير كجزء من إعادة بناء التعليق الأمامي.

خيارات الأسهم E30
AK03: مواصفات أمريكا الشمالية مع محفز، 03/1987 حتى 12/1990.
AK05: المواصفات الأوروبية مع القط (195 حصان)، 05/1986 حتى 05/1989 تشمل يوروبا مايستر 88.
AK05: المواصفات الأوروبية مع القط (215 حصان)، 04/1989 حتى 12/1990 تشمل سيكوتو + رافاجليا.
AK07: تطور الرياضة الأوروبية مع محفز، 12/1989 حتى 03/1990.
أما سيارة E30 M3 فهي النسخة المطورة من بمو موتورسبورت من سلسلة E30 3. إن محركها ذو الأسطوانات الأربع S14 هو تطوير إضافي لوحدة M10 وتم اختياره بسبب أبعاده المدمجة. ويستند الهيكل على تصميم E30 3 سلسلة الأساسية ولكن تم إعادة صياغة بدقة من قبل بمو موتورسبورت في كل منطقة هامة. يشترك الجسم المعاد تشكيله في لوحات قليلة مع نماذج أخرى من الفئة E30 3.
ظهرت سيارة E30 M3 لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1985.
ونظرا لارتفاع أعداد الإنتاج نسبيا المطلوبة لتثبيتها على M3، حدث الإنتاج في مصنع ميونخ-ملبرتشوف العادي بدلا من مصنع السيارات المحدودة في غارشينغ. ومع ذلك، خلافا للنماذج E30 العادية، تم تجميعها من قبل فرق خاصة M3، ثم تزاوج إلى الهيكل على خط التجميع العادية.
وكان الزخم الرئيسي لوجود M30 M3 هو سباق المجموعة A، وهي فئة تعتمد على الإنتاج التي طالبت أن كل سيارة سباق تشارك مكوناتها الميكانيكية الأساسية مع سيارة الطريق، منها لا يقل عن 5000 الأمثلة التي يتعين إنتاجها. وهكذا، بي ام دبليو موتورسبورت صممت سباق السيارات أولا، ثم طبقت التغييرات اللازمة على سيارة الطريق من أجل مثيل آلة المنافسة. وبالتالي فإن النسخة E30 M3 الشارع و E30 M3 نسخة المنافسة مشابهة جدا. على سبيل المثال، كانت هناك حاجة إلى المصدات واسعة لاستيعاب سباق المطاط على السيارات المنافسة ولكن لم تكن ضرورية لإطارات أكثر تواضعا من نسخة الشارع. ومع ذلك، يجب أن يكون عرض الحاجز متطابقا بين إصدارات الطريق والعرق، لذا يتقاسم كلاهما قوسين مشتعلين.
وضعت بمو موتورسبورت سبعة إصدارات من كوبيه E30 M3، مع كل الاختلافات الميكانيكية طفيفة وكلها في محرك الأقراص الأيسر. وكانت أربعة نماذج الإنتاج العادية: المواصفات الأوروبية دون محفز، المواصفات الأوروبية مع حافزا في 195 حصان (في وقت مبكر) و 215 حصان (في وقت لاحق) أشكال، ومواصفات أمريكا الشمالية. الثلاثة المتبقية كانت طبعات محدودة تعرف باسم تطور الأول، تطور الثاني و تطور الرياضة. وقد بنيت هذه لتحديثات مثيل للمحرك والديناميكا الهوائية لأغراض سباق. كانت هناك أيضا أربع طبعات خاصة أخرى مع الاختلافات التجميلية أساسا: تور دي كورس، يوروبا مايستر 88، جوني سيكوتو وروبرتو رافاجليا. بالإضافة إلى الكوبيه، تم تجميع E30 M3 للتحويل (انظر أسئلة وأجوبة محددة) باليد بأعداد محدودة.
AK01: 5،187 أنتجت من 03/1986 حتى 08/1989 (يتضمن التطور I و إيفولوتيون إي)
AK03: 5،300 إنتاج من 03/1987 حتى 12/1990.
AK05 (195 حصان): 4،585 إنتاج من 05/1986 حتى 05/1989 (يتضمن يوروبا مايستر 88 طبعة)
AK05 (215 حصان): 1،512 إنتاج من 09/1989 حتى 12/1990 (يشمل طبعات سيكوتو + رافاجليا، طبعة سيكوتو للسوق السويسرية وستة نماذج خاصة من 195 حصان تم إنتاجها في 1/1990)
تطور I (AK01، غير حافز): 505 أنتجت 02/1987 حتى 05/1987 (يتضمن الفرنسية السوق "تور دي كورس" طبعة)
التطور الثاني (AK01، غير حافز): 501 منتج من 03/1988 حتى 06/1988.
يوروبا ميستر 88 إديتيون (AK05، كاتاليست): 148 برودوسد فروم 10/1988 تو 11/1988.
طبعة جوني سيكوتو (AK05، محفز): 480 تنتج من 04/1989 حتى 07/1989.
روبرتو رافاجليا طبعة (AK05، محفز): 25 أنتجت في 06/1989.
تطور الرياضة (AK07، محفز): 600 تنتج من 12/1989 حتى 03/1990.
أعطيت E30 M3 عموما "وبس" البادئة فين (أي الأحرف الثلاثة الأولى في فين) لتحديده كمنتج من بمو موتورسبورت غمب. ومع ذلك، يعتقد أن الأمثلة الأولية غير الحفازة للجنة الاقتصادية لأوروبا البالغ عددها 164 نموذجا للمرحلة M3 E30 أعطيت البادئة العادية (غير M). تظهر البادئة وبا أيضا في فين من أول 208 أمثلة من تطور E30 M3 الرياضة.
بالإضافة إلى تطوير العديد من النماذج طبعة خاصة، كان هناك العديد من التحسينات الرئيسية والثانوية التي أدخلت على القياسية الأوروبية E30 M3 خلال السنوات الخمس ونصف التي تم إنتاجها. وأبرز هذه الحالات حدث عندما تم استبدال كل من محركين (محفز) و 200 حصان (محفز) بقدرة 200 حصان (هب محفز) بمحرك 215 حصان عالي القوة ومحفز ومجهز في سبتمبر 1989. وتشمل التغييرات الأخرى التحول إلى المصابيح الأمامية الإهليلجية مع أضواء "المدينة" المتكاملة (من 9/87 الإنتاج) وأذرع التحكم الأمامية الألومنيوم (6/89 الإنتاج)، وتوافر بوج الإلكترونية التحكم في التخميد وعدد لا يحصى من لون بسيط، وتقليم والخيارات الاختلافات.
تم إدخال طراز E30 M3 في أمريكا الشمالية كنموذج عام 1988، على الرغم من أن الإنتاج بدأ في مارس من عام 1987. السيارات التي تم إنتاجها قبل سبتمبر من عام 1987 تم بناؤها في الواقع لمواصفات 1987 (على الرغم من اعتبارها رسميا نماذج "1988"). ولذلك، تم إدخال التغييرات التالية في أيلول / سبتمبر 1987، أي بداية فعلية لعام 1988 نموذج: تم إدخال المصابيح الأمامية إليسبويد، تم استبدال الحناء الأحمر (052) سينابار الأحمر (138)، تم استبدال جلد اللؤلؤ البيج (0206) ب جلد ناتور (0295)، والجلود الفضية (0292) عرضت لأول مرة. وبالنسبة لسنة 1989 التالية (التي بدأت بإنتاج 7/88)، تم إدخال إذاعة مطورة ذات قدرة مبدل أقراص مدمجة وأوقفت السيارة الداخلية الحمراء الكاردينال.
ولم توضح شركة بمو رسميا لماذا أطلقت طراز E30 M3 في أمريكا الشمالية كنموذج عام 1988، على الرغم من أن الإنتاج بدأ في أوائل عام 1987. ومن الممكن أن يكون تعيين "1988" ضروريا ل بمو لتكون متوافقة مع معايير كيف المطلوبة من قبل وكالة حماية البيئة ، أو ربما بمو ببساطة لم ترغب في عناء مع تقصير 1987 نموذج العام. مهما كان السبب، فمن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن 98 من أقدم أمريكا M30s المواصفات E30 تم إنتاجها مع "H" (بدلا من "J") في المركز العاشر من فين الخاص بهم، والتي من الناحية الفنية يدل على أنها 1987 عارضات ازياء. ومع ذلك، من المحتمل أن يتغير هذا إلى "J" قبل التسليم، حيث أن بي ام دبليو لم يكن من الممكن أن يكون من الناحية القانونية قادرة على بيع السيارات ونماذج 1988.
Of the 5,300 examples of the E30 M3 produced to North American specification, just 185 were produced for Canada and the remaining 5,115 were sold in the United States.
A total of 395 E30 M3s were produced for Japan between July of 1987 and March of 1989. Each was equipped with with the 195-hp catalyst motor, a 5-speed overdrive manual transmission, power windows, air conditioning and on-board computer. The only extra-cost options were leather upholstery and a power sunroof.
The E30 M3’s S14 engine was designed for racing applications and is therefore compact and high-revving. It combines the basic four-cylinder block from the M10 family with a four-valve head derived from the one used on the six-cylinder M88 and S38 motors. Special features of this engine include individual throttle plates for each cylinder, machined intake and exhaust ports, and a crankshaft with eight counterweights. Like the M88 and S38, the S14 does not have hydraulic lifters, and thus requires periodic valve adjustments.
BMW Motorpsort built five road-going versions of the S14 powerplant. The “standard” S14 engine has a bore of 93.4mm and a stroke of 84mm for a total capacity of 2,302cc. Without pollution controls, it is rated at 200 hp (DIN) at 6,750rpm and 176 lb/ft of torque at 4,750 rpm. A version of this engine equipped with twin in-line catalytic converters produces 195 hp (DIN) or 192 hp (SAE) and 170 lb/ft of torque at the same engine speeds. This was the only variation of the S14 sold in North America.
Two different Getrag 265 five-speed manual gearboxes were used in the E30 M3; a close-ratio version with a direct top gear and a “dogleg” shift pattern for European-spec cars, and an overdrive unit (shared with the E30 325i) with a standard “H” pattern for North America and Japan. The ratios are as follows:
European market: 3.72 (1), 2.40 (2), 1.77 (3), 1.26 (4), 1.00 (5)
North American + Japanese markets: 3.83 (1), 2.20 (2), 1.40 (3), 1.00 (4), 0.81 (5)
Except for a different air intake arrangement, the North American-spec E30 M3 carries essentially the same powerplant as the early catalyst-equipped European-spec model. It is rated at 192 hp (SAE) at 6,750 rpm, which translates to a European rating of about 195 hp (DIN). Torque is an identical 170 lb/ft at 4,750 rpm. The only significant powertrain difference concerns the gearbox, which is a Getrag 260 with a standard shift pattern, as opposed to the European-spec model’s close-ratio Getrag box with its dogleg first gear location. The use of the conventional shift gate was determined to be more easily acceptable to Americans, and the wider ratios (shared with the E30 325i) are offset by a shorter 4.10:1 final drive.
The E30 M3’s chassis consists of the MacPherson strut/semi-trailing arm design used on all E30 3 Series model, but has been revised with the following changes:
-Three times more steering castor.
-Front antiroll bar linked to the struts.
-Stronger wheel bearings (from E28 5 Series)
-Thicker 19mm rear antiroll bar.
-Shorter (by .6mm), stiffer springs.
The E30 M3 has a power-assisted rack-and-pinion steering system with an overall ratio of 19.6:1, which is slightly quicker than the normal E30 ratio of 20.5:1.
All E30 M3s have vented front disc brakes measuring 11.1-inches (280mm) and solid rear discs measuring 11.1-inches (282mm). ABS is standard.
There were two wheel and tire combinations available for the E30 M3. A 7x15-inch cross-spoke alloy wheel with 205/55VR15 tires was the standard wheel on European-spec models and was also fitted to all North American-spec examples. However, the Evolution II, Sport Evolution and Cecotto/Ravaglia special editions were equipped with 225/45ZR16 tires on 7.5x16-inch alloys of the same cross-spoke design. This larger wheel and tire package could also be ordered as a factory option on regular Euro-spec M3s.
Because the E30 M3's shape had to be homologated for racing, all exterior body panels except the hood are unique to this model. The fenders are flared. The front and rear fascias contain unique 2.5-mph bumpers. The rear window is re-angled and the glass, both front and rear, is bonded. The trunk lid sits over 1.5-inches higher than the normal E30 3 Series, has a wing-type rear spoiler and is met by an extended cap over the C-pillar, all of which lower the Cd to 0.33 from 0.38. There is a roof-mounted radio antenna at the front. All window trim is of the blacked-out "Shadowline" variety. “M3” badges appear on the grille and decklid.
Cosmetically, the North American E30 M3 is nearly identical to the European-spec model. However, it can be easily identified by the black intake grilles near each front fog light in place of the European-spec model's body-color tow hook covers. There are also bumper-mounted side marker lights, slightly different headlight configurations and a high-mounted third brake light, all required by Federal law.
The E30 M3 interior shares its basic architecture with the standard E30 3 Series. However, all M3s are equipped with manual sport seats in cloth, leather or a combination of the two. The rear seat is individually contoured for two passengers. A black headliner and a unique instrument cluster with red needles, an M logo and an oil temperature gauge under the tachometer in place of the economy-meter are also included. Cars without a driver-side airbag have a leather-wrapped M three-spoke steering wheel in one of two designs: The M-Technic I with a slimmer hub and the M tri-color stripe on the center spoke was used on M3s built before September, 1989. After this date, the M-Technic II steering wheel with a thicker rim and the M logo on the central spoke was used. The shift knob is also leather and includes an M stripe with the "dogleg" shift pattern (euro-spec) or the standard "H" configuration (North American models). It is always of the earlier, non-ergonomic design and comes attached to an integrated leather boot. The parking brake handle boot is also leather and is unique to the M3. All M3s were equipped with the check control vehicle monitoring system above the interior rearview mirror.
Except for unique instrumentation and a generally higher level of equipment, the interior of the North American-spec E30 M3 is essentially identical to the Euro-spec model. Standard equipment on all North American-spec M3s included Bison leather sport seats, cruise control, air conditioning, power windows and sunroof, on-board computer II and an eight-speaker am/fm stereo cassette sound system. U. S.-spec models built for the 1990 and 1991 model years (9/89 thru 12/90 production) have a driver-side airbag with knee bolster.
Aside from small items like metric instrumentation, Canadian E30 M3s are essentially identical to the U. S. versions, with a few minor exceptions: Heated seats were standard on all model years (these did not appear until the 1990 model year on U. S.-spec cars, and then only as an option) and a driver-side airbag was optional in Canada on 1990 and 1991 models (as opposed to standard). Finally, Canadian-market E30 M3s were offered exclusively with a black leather interior.
The European-spec versions of the E30 M3 were far less lavishly equipped than the North American-spec version. Optional equipment, depending on the market and production date, included: metallic paint, headlight washer/wipers, leather upholstery, heated seats, power windows, power sunroof, rear headrests, on-board computer II, air conditioning, Electronic Damper Control (EDC) and various audio systems.
There were seven special editions of the E30 M3. Three were homologation specials known as the Evoultion I, Evolution II and Sport Evolution. The remaining four were based more closely on regular production models, but had special cosmetic features. These editions were called the Tour de Corse, Europa Meister 88, Johnny Cecotto and Roberto Ravaglia.
The initial E30 M3 Evolution was created to homologate refinements to the E30 M3 designed to make it more competitive in its competition guise. The main mechanical alteration was a revised cylinder head, distinguishable by an "E" cast into it, though peak power remained unchanged from the standard non-catalyst M3 at 200 hp (DIN). The model is otherwise identical to a standard European-spec E30 M3 and lacks a numbered dash plaque or any other identifying feature to denote this special series. A total of 505 examples were produced with consecutive ViNs (2190283 through 2190787) during March and April of 1987.
The E30 M3 Evolution was followed by the E30 M3 Evolution II, 501 of which were built in the Spring of 1988. (NOTE: This model is officially known simply as the "M3 Evolution", since BMW M considers the 505 examples of the first M3 Evolution produced in 1987 as a slight variation on the regular M3 and not a separate edition in its own right.) Unlike the first Evolution, the E30 M3 Evolution II received significant mechanical upgrades to its S14 motor (identifiable by unique valve covers in white with tri-color Motorsport stripes). New pistons raised the compression to 11:1 (from 10.5:1), the air intake was improved, the flywheel lightened and the engine management revised. Power increased to 220 hp and 181 lb/ft of torque, both at the same rpm as the standard non-catalyst S14 motor. The close-ratio Getrag 5-speed manual gearbox carried over unchanged, though the final drive was reduced slightly from 3.25:1 to 3.15:1. Larger 7.5x16-inch alloy wheels with 225/45ZR16 tires, normally an extra-cost option on the standard M3, were fitted as standard to the Evolution II. However, there were no alterations to the suspension or brakes.
The E30 M3 Sport Evolution, produced in an edition of 600 during late 1989 and early 1990, was the most extensively modified of the three E30 M3 Evolution editions. The cylinder bore was increased to 95mm (from 84mm) and a long-stroke crank was added to boost displacement to 2,467cc (from 2,305). In addition, the valves were enlarged and a more aggressive cam was fitted. Special nozzles sprayed oil under the pistons to keep them cool. All Sport Evolution motors were equipped with catalysts. The end result was a power increase to 238 hp at 7,000 rpm, though peak torque decreased slightly (over the Evolution II) to 177 lb/ft at 4,750 rpm. These engines use the regular black cam cover but have red spark plug wires. The gearbox remained unchanged but the 3.15:1 final drive was fitted.
The Tour de Corse was a special edition of the E30 M3 created by BMW France exclusively for the French market to celebrate the win of French drivers Bernard Beguin and Jean-Jacques Lenne in the Tour de Corse rally. A total of 40 were produced in April of 1987, each based on the E30 M3 Evolution I and therefore equipped with the "E-stamped" cylinder head. Only two paint colors were offered: Alpine White (146) or Diamond Black metallic (181), both exclusively with a Black leather interior (0203). In addition, each Tour de Course was equipped with a high level of factory equipment: central locking, power sunroof, power windows, headlight washer + wipers, interior headlight aim adjustment, on-board computer and velour floor mats. In addition, BMW France retrofitted each Tour de Course prior to delivery with 7.5x16-inch cross-spoke alloy wheels, an M footrest, door sill plates featuring the "M3" logo, and tri-color M stripe lapels on each of the four seats. Finally, each example was given two "Tour de Corse" exterior badges, one in place of the standard M3 badge on the grille and another on the left side of the trunk lid, plus a numbered plaque on the center console bearing the signatures of rally drivers Bernard Beguin and Jean-Jacques Lenne.
BMW celebrated the dominance of its E30 M3 in the 1988 Touring Car season with a limited run of 148* "Europameister" edition road cars built from October through December of that year. Based on the regular production M3 with the 195-hp catalyst-equipped S14 engine, all examples featured an identical and unique color scheme: Macao Blue metallic (250) paint with a Silver extended Nappa leather interior that included hide covering the entire center console and also the special diagonally-pleated door panels. The interior was also equipped with M-stripe lapels on all four seats, as well as door sill plates with the "M3" insignia and an "M" foot rest for the driver. A special plaque on the center console read "Europameister 1988 auf BMW M3" and was signed by driver Roberto Ravaglia. Most examples of the Europeameister were produced for Germany or Switzerland and they were generally highly-optioned, though additional standard equipment over the normal M3 included only the 7.5x16-inch alloy wheels, green-tinted windshield stripe and power windows. *Note: Two additional examples appear to contain all the cosmetic attributes of the Europameister edition but lack the proper option code and are therefore generally omitted in the production total.
In order to celebrate the many competition victories of factory driver Johnny Cecotto, BMW produced a speical version of the E30 M3 during 1989 that was named in his honor. This model introduced the 215-hp version of the catalyst-equipped 2.3-liter S14 motor, still rated at 170 lb/ft of torque (though now peaking at a slightly lower 4,600 rpm). This engine, which would become standardized on European-spec M3s beginiing in September of 1989, can be identified in the Cecotto by its body-color valve cover. All other mechanical aspects of the Cecotto edition are identical to the standard E30 M3.
Instead of the E30 M3 Johnny Cecotto edition, the U. K. market received only the E30 M3 Roberto Ravaglia edition, which was essentially an identical car except for the signature of a different BMW factory race driver on the numbered plaque. A total of 25 examples were produced, 16 in Misano Red (236) with an Anthracite M cloth and Bison leather interior, 9 in Nogaro Silver metallic (243) with a Silver M cloth and Bison leather interior.
The following chart lists all regularly available paint colors for the E30 M3, excluding all special editions except the Evolution I.
The following chart lists all regularly available upholsteries for the E30 M3, excluding all special editions except the Evolution I.
The following chart lists all regularly available paint and upholstery selections for all E30 M3 special editions, excluding the Evolution I (which is included in the above charts).
Nogaro Silver metallic (243)
Macao Blue metallic (250)
Nogaro Silver metallic (243)
Macao Blue metallic (250)
Silver M cloth with Silver Bison leather bolsters (0345)

E30 stock options


The UnofficialBMW BB, answers for your BMW questions.
Location: Seattle, WA USA.
I never knew this was an option, rare, but it's there:
WOW!! $53 each! And the wiring is another $55!
Location: Montreal, Canada.
Hers: 1988 325iA/4 (232000 km)
Mine: 1995 325i/4 (384000 km) Sold!
2001 330i (233000 km) My new ride!
Cirrusblau '88 325iC 5-speed.
Cosmosschwartz '99 M3 'vert 5-speed.
Location: Seattle, WA USA.
Location: Atlanta, GA.
Location: Seattle, WA USA.
Thanks for the info on this cover.
Location: Williamsburg, VA USA.
Location: Atlanta, GA.
Door Coin Holder.
Central Coin Holder.
Umbrella, I have it.
Daytime Running Lights.
Spare Wheel Gas Tank.
Power Sunroof-Sunroof in general in Europe and many other markets, including some US 318is.
Trunk Tool Cover.
Trunk Battery Compartment Tool Kit-Includes Triangle and First Aid Kit.
Leather Ebrake and Handle.
Leather Dash and Central Console-M-Tech II in Japan.
Glove Box Flashlight Accessories Charger.
Engine Block Heater.
Tire Pressure Gauge.
Remote Locking-my mother car has it.
14'' and 15'' and 5 other BMW Wheels.
4 Types of BMW Steering Wheels.
Leather Seat Covers.
Sheepskin Seat Covers.
Weather Floor Mats.
3 Types of Carpet Floor Mats, Basic-Standard in Canada and Europe, Premium-Standard US and Non Premium Carpet.
Central Cup Holder.
Fog Lights Guards.
Sun Roof Deflector.
3 Types of Rear Spoilers.
2 Types of Front Spoilers.
1991 Side Skirts.
Power Convertible Top.
Rear Wind Deflector Convertible.
Sun Shade Window Cover, Convertible.
Interior Car Cover, Convertible.
3.3 and 3.5 Liter Engines, South Africa.
M-Tech 1 Package.
M-Tech 2 Package.
In 2007 BMW Introduced their own Portable GPS.
1987 325i Convertible.
Sold to a friend car is now destroyed, such a same.
Location: Seattle, WA USA.
Way back when, when I was in the Army in Germany, guys would brag about their "ride back home". You knew most of the time it was hot air, so we created a rule, if you didn't have a picture, it didn't exist! A lot of guys stopped bragging about all the cool cars they had back home after that.
1987 325i Convertible.
Sold to a friend car is now destroyed, such a same.
Location: Seattle, WA USA.
I'll post up the pics of mine soon, but here is a list of the option codes that the '88 325is I had in 1998:
226: sport suspension with gas shocks, sport springs and stabilizers.
281: cross spoke alloys?
324: rear deck spoiler? (front would be a added in US)
401: electric sunroof.
410: electric front windows?
481: Sport seats right and left in leather.
540: Automatic speed control.
551: On Board computer.
562: electric antenna?
675: HiFi sound system.
708: leather wrapped M-steering wheel.
Location: Greenfield, Indiana.
1992 Plymouth Sundance Duster -- 263,000 miles -- RIP due to rust;
1991 BMW 325i -- 158,546 miles (plus ? miles when the odo didn't work!)
Location: In the great midwest.
Lachssilber Metallic 203 1988 325i sedan with 200,xxx miles.

MILLER Performance.
Call Toll Free: 855 269 8863.
Turbo Tuning Package - M20.
M20 Turbo Tuning Package.
- Professional tuning solution for your DIY build.
400+ HP capable MAF 100% plug and play design Draw Through configuration Stock ECU Retention Flawless stock like driveability End user adjustability Multiple tunes on one device.
Miller 100% Plug and Play MAF 4" MAF Housing 6 x 42 Lb/Hr High flow fuel injectors Miller W. A.R. Chip Miller WAR Chip editing suite 20 Turbo base tune Remote tuning support.
Click Above for Dyno Sheets.
Retaining the stock ECU offers so many advantages! Some of these advantages include retention of the stock diagnostic system, stock like driveability, stock like reliability and reduced stress and installation time.

No comments:

Post a Comment